ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “Satellite TV 2013 عملاق فتح كل القنوات العالمية والمشفرة” plus 14 more |
- Satellite TV 2013 عملاق فتح كل القنوات العالمية والمشفرة
- بيان من "الدعوة السلفية" بشأن نتائج الاستفتاء - الدعوة السلفية
- توضيح حول مقطع فيديو منشور لـ"د. ياسر برهامي" حول أعمال الجمعية التأسيسية لكتابة الدس
- عبودية المسلم في فصل الشتاء - زين العابدين كامل
- الدعوة إلى الله بين الرفق والشدة (1) - محمود عبد الحفيظ
- بعد إقرار الدستور نريد: "خلافًا بدون استقطاب - تطهيرًا بدون انتقام - حُكمًا بدون انفر
- احذروا الدنيا... واجعلوها تحت الأقدام - ياسر برهامي
- ويسبح الرعد بحمده - إيهاب الشريف
- بيان من الدعوة السلفية: "حزب النور هو الذراع السياسي الوحيد للدعوة السلفية" - الدعوة
- القيادة ودورها في بناء مصر وصناعة المستقبل - زين العابدين كامل
- الدعوة إلى الله بين الرفق والشدة (2) شبهات وجوابها - محمود عبد الحفيظ
- القضاء في الإسلام (خطبه مقترحة) - سعيد محمود
- التصنيف السياسي لـ"حزب النور" وعلاقته بـ"الدعوة السلفية" - عبد المنعم الشحات
- تأملات في مواقف وذكريات - ياسر برهامي
- L'importance de la langue arabe Ven 25 Jan - 19:06
Satellite TV 2013 عملاق فتح كل القنوات العالمية والمشفرة Posted: 05 Jan 2013 11:13 PM PST Satellite TV 2013 عملاق فتح كل القنوات العالمية والمشفرة مشاهدة 4107 محطة فضائية Satellite TV PC مشاهدة تلفزيون ستلايت شاهد أفلامك وبرامجك ومسلاسلاتك Satellite TV 2013 ulghr tjp ;g hgrk,hj hguhgldm ,hglatvm |
بيان من "الدعوة السلفية" بشأن نتائج الاستفتاء - الدعوة السلفية Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فتهنئ "الدعوة السلفية" الشعب المصري بانتهاء الاستفتاء على "دستور الثورة"، وتشكر كل مَن حرص على المشاركة سواء من صوَّت بالموافقة أو صوت بالرفض.وفي هذا الصدد نريد أن نؤكد على هذه المعاني:1- ارتفاع معدل الموافقة بـ"نعم" بين المرحلة الأولى التي كانت يوم السبت "15-12-2012" وكانت نسبة الموافقة فيها "57.5%" ونتائج الخارج التي انتهت يوم الاثنين وكانت نسبة الموافقة فيها "69%"، ثم كانت نتيجة المرحلة الثانية "71%"، فهذا يدل على أن نسبة المقتنعين في زيادة مستمرة كلما أخذ الدستور حظه من الشرح والبيان.2- ومما سبق يتضح أن تحديد موعد الاستفتاء بعد خمسة عشر يومًا من الانتهاء من الدستور كان التزامًا بالمواعيد التي حددها الإعلان الدستوري الأول، وأن القوى السياسية الرافضة لو أنها تركت الفرصة للمناقشة والحوار بدلاً من التظاهرات لكان أفضل للمواطن المصري.3- اشترك في هذا الاستفتاء "16.5" مليون مواطن وهو عدد يقترب من الذين اشتركوا في استفتاء 19 مارس 2011 والذين كانوا "18" مليون مواطن رغم إلغاء تصويت المواطن خارج دائرته، وبالتالي فالمشاركة في هذه المرة... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] fdhk lk "hg]u,m hgsgtdm" faHk kjhz[ hghsjtjhx - hg]u,m hgsgtdm |
توضيح حول مقطع فيديو منشور لـ"د. ياسر برهامي" حول أعمال الجمعية التأسيسية لكتابة الدس Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ ياسر برهاميالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فقد نشرت بعض الفضائيات مقطع فيديو مسجل في ملتقى العلماء والدعاة الذي نظمته الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح حول أعمال الجمعية التأسيسية للدستور، وقد تضمن المقطع كلامًا لي حول المادة (219) المفسرة لمبادئ الشريعة الإسلامية، ومادة عدم قابلية شيخ الأزهر للعزل وعبارات حول لزوم تطهير المحكمة الدستورية العليا، وكذلك حول إمكانية تفعيل قانون الحسبة والمادة الحاكمة على باب الحقوق والحريات وهي مادة (81)، ومناقشة حول الرقابة الشرعية على الصحف قبل صدورها.ولما كان هذا المقطع مبتورًا من سياقه الذي قيل فيه لجماعة من أهل العلم والدعاة في ملتقى خاص ونشره البعض على موقع "أنا السلفي" الذي يُخاطِب في الأساس قاعدة الملتزمين بالمنهج السلفي لبيان رد الشبهات التي أثارها البعض مدعيًا تأثيم من يوافق على الدستور؛ أردت أن أوضح بعض النقاط:أولاً: أؤكد احترامي وتقديري للأزهر الشريف كهيئة ولشيخه منصبًا وشخصًا الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر الذي تربطني به علاقة خاصة من الود والتقدير أحرص على استمرارها ولا أسمح لأحد أن يعمل على إفسادها، وأخص بالذك... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] j,qdp p,g lr'u td]d, lka,v gJ"]> dhsv fvihld" Hulhg hg[ludm hgjHsdsdm g;jhfm hg]s |
عبودية المسلم في فصل الشتاء - زين العابدين كامل Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ زين العابدين كاملالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فإن الله جعل مرور الأوقات تذكرة لعباده المؤمنين، وللمؤمن في كل وقت من الأوقات عبودية لله، ومن سعادة العبد أن يعرف شرف الزمن وقيمة الوقت، وأن يعرف وظائف المواسم حتى يعمرها بطاعة الله -تعالى-، والشتاء ربيع المؤمن كما قال السلف.والمسلم دائمًا يهتم بواجب الوقت الذي هو فيه، ويغتنم الفرص في كل زمان ليحقق عبوديته لله -سبحانه- التي خُلق من أجلها، وزمن الشتاء له واجباته التي يجب على المسلم أن يحافظ عليها.الواجب الأول: تصحيح العقيدة:لابد أن نعلم أن الإسلام عقيدة تنبثق منها شريعة، هذه الشريعة هي التي تنظم شؤون الحياة ولن يقبل الله من قوم شريعتهم إلا إذا صحت عقيدتهم؛ لذلك كان السلف يصححون أولاً العقيدة، وهذا هو الذي فعله المصطفى -صلى الله عليه وسلم- فلقد أصَّل العقيدة في قلوب الصحابة في مكة المكرمة ثلاثة عشر عامًا يربيهم على التوحيد الخالص ونبذ الشركيات بكل أنواعها وصورها، وقد تميز المنهج السلفي بأنه جمع بين العقيدة والعمل والسلوك؛ لأن هذه هي العلامات البارزة على طريق أهل السنة، وركن التوحيد أول الواجبات على كل مسلم... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] uf,]dm hglsgl td twg hgajhx - .dk hguhf]dk ;hlg |
الدعوة إلى الله بين الرفق والشدة (1) - محمود عبد الحفيظ Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ محمود عبد الحفيظالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فإن الناظر في الشرع الشريف يرى أن خلق الرحمة والرفق واللين كان هو الأصل في منهج الأنبياء -عليهم صلوات وسلامه- في دعوتهم إلى الله -تعالى- ومعاملتهم مع الخلق، وقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (مَا بَعَثَ اللَّهُ نَبِيًّا إِلا رَعَى الغَنَمَ) فَقَالَ أَصْحَابُهُ: وَأَنْتَ؟ فَقَالَ: (نَعَمْ، كُنْتُ أَرْعَاهَا عَلَى قَرَارِيطَ لأَهْلِ مَكَّةَ) (رواه البخاري)، فكان رعي الأنبياء للغنم ليحصل لهم التمرن برعيها على ما يكلفونه من القيام بأمر أمتهم وسياستها بشرع الله -تعالى-، مع في مخالطتها من حصول الحلم والشفقة منهم على الناس.وقد بيَّن الله -عز وجل- لنا في كتابه الكريم وكذا النبي -صلى الله عليه وسلم- في سنته وسيرته الشريفة كيف أن الدعوة إلى الله لابد أن تكون برفق وشفقة، بل وخوف على الناس من عدم الإيمان واتباع الوحي المنزل.فهذا مؤمن آل فرعون يقول في دعوته لقومه: (يَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ مِثْلَ يَوْمِ الأَحْزَابِ . مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُر... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] hg]u,m Ygn hggi fdk hgvtr ,hga]m (1) - lpl,] uf] hgptd/ |
بعد إقرار الدستور نريد: "خلافًا بدون استقطاب - تطهيرًا بدون انتقام - حُكمًا بدون انفر Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ عبد المنعم الشحاتالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فلقد أنجز الشعب المصري خطوة عظيمة بعد عامين تقريبًا من الثورة المصرية، فقد أصبح لدينا: 1- رئيس منتخب من الشعب وصل إلى هذا المنصب بعد ماراثون طويل.2- دستور وضعته جمعية تأسيسية منتخبة وأقره الشعب في استفتاء شعبي رائع.وهي أمور ينبغي أن يفخر بها أي مصري بغض النظر عن كونه مؤيدًا للرئيس أم معارضًا - مؤيدا للدستور أم معارضًا؛ لأننا نتحدث هنا عن استحقاق للشعب المصري بأكمله.وثمة استحقاقات على جميع المشتغلين بالسياسة تجاه شعب عظيم صبور ينتظر منهم أن يعملوا من أجله، ومِن ثَمَّ فإننا في حاجة إلى أن نضع أسسًا نسير عليها في المرحلة القادمة.وبالتحديد في الموضوعات الآتية:أولاً: إدارة الخلاف السياسي والذي نرجو أن نصل في إدارته إلى أن يكون "خلافًا بدون استقطاب".ثانيًا: تطهير مؤسسات الدولة من آفات الماضي والذي نريده أن يكون "تطهيرًا بدون انتقام".ثالثًا: الحزب الحاكم وعلاقته بباقي الأحزاب والذي نريده "حكمًا بدون انفراد".أولاً: خلاف بدون استقطاب:إن مرحلة التأسيس عادة ما تشهد استقطاب أيديولوجي حاد لرغبة كل فريق ... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] fu] Yrvhv hg]sj,v kvd]: "oghtWh f],k hsjr'hf - j'idvWh hkjrhl pE;lWh |
احذروا الدنيا... واجعلوها تحت الأقدام - ياسر برهامي Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ ياسر برهامي*الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فسبحان الله العظيم وبحمده، له الحمد كما يقول وخيرًا مما نقول لا نحصي ثناء عليه هو كما أثنى على نفسه، يداور الأيام بين الناس، مالك الملك يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء، ويعز من يشاء ويذل من يشاء، بيده الخير وهو على كل شيء قدير.أرأيتم كيف تحولت القلوب المليئة بالخوف والهلع والرعب من ظلم الظالمين التي داهنت في الحق وأمنيتها أن تكون من المقربين؛ فإذا بها تمتلئ قوة وجرأة في وجه الظلم وتنزعه من سلطانه بعد أن نزعت هيبته أولاً، وانتقل الخوف والرعب إلى قلوب الظالمين بحكم عدل ممن قال في كتابه: (سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ) (آل عمران:151)، والذي قال في كتابه: (فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالأَمْنِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ . الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ) (الأنعام:81-82).فمن ظلم الظلم الأكبر حصل له ال... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] hp`v,h hg]kdh>>> ,h[ug,ih jpj hgHr]hl - dhsv fvihld |
ويسبح الرعد بحمده - إيهاب الشريف Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ إيهاب الشريفالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فمقالنا هذه المرة شتوي النكهة، يتناسب مع ما نراه هذه الأيام من مطر ورياح وبرق ورعد، هذا وإن المسلم له فيما حوله وما يمر به من أحوال وأحداث عبر وعظات، ومن ذلك تفاعله مع أحداث فصل الشتاء.وأما عنوان المقال فجزء من آية في سورة الرعد سميت بمظهر من مظاهر الشتاء وهي: ظاهرة الرعد، أو لنقل: آية الرعد، فهي حقًا آية من آيات الله الكونية ربما لم ينتبه لها الكثيرون، والله -عز وجل- في هذه الآية قد ساق عدة آيات نراها من حولنا وهي: "البرق - السحاب - الرعد - الصواعق".وحال المؤمن تجاهها يختلف عن حال غيره من الكافرين، بل وكثير من الغافلين من المسلمين، ففي حين نجد أهل الغفلة يقلدون الكفرة في جعل هذه الظواهر إحدى معالم فصل الشتاء ويفسرونها تفسيرًا طبيعيًّا محضًا، نجد للربانيين شأنًا آخر معها، فلا مانع من اعتبار قوانين الحر والبرد وحركة الرياح والضغط والطقس وما سوى ذلك، لكن مع ربط هذا كله بقدرة الله -عز وجل- والتعليق على مشيئته -سبحانه-؛ إذ لا يكون شيء في الكون إلا بإذنه -سبحانه-.وإن هذه الظواهر من برق ورعد وسحاب وصواعق لها رب قدر... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] ,dsfp hgvu] fpl]i - Ydihf hgavdt |
بيان من الدعوة السلفية: "حزب النور هو الذراع السياسي الوحيد للدعوة السلفية" - الدعوة Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فتستنكر "الدعوة السلفية" ما تردده بعض وسائل الإعلام بشأن وجود ذراع سياسي آخر لها غير "حزب النور"! وهو أمر مخالف للواقع ومنافٍ للمنطق؛ فلا يتصور أن تتبنى جماعة واحدة دعم أكثر من حزب في آنٍ واحد فضلاً أن تسمي كلاً منهما ذراعًا سياسيًّا لها.ونحب في هذا الصدد أن نؤكد على النقاط الآتية:1- حزب النور هو الذراع السياسي للدعوة السلفية بقرار مجلس الشورى العام لها في "30-6-2011"، وليس لمجرد أن مؤسسيه ينتمون إلى التيار السلفي أو حتى إلى جماعة "الدعوة السلفية".2- الرؤية السياسية لكل من "الدعوة السلفية" و"حزب النور" واحدة، وهي تتضمن التمسك بالشريعة الإسلامية بفهم سلف الأمة مع العمل بكل الممكن وبيان حكم الشرع فيما نعجز عنه، وهذا منهج مميز يمثِّل الميثاق الذي به تأسس الحزب، مع الاجتهاد في اختيار الشخصيات القادرة على التعبير عن هذه الرؤية عن قناعة تامة بها، والالتزام بالمواقف المنهجية والسياسية التي يتخذها الحزب من خلال العمل المؤسسي.3- أفراد الدعوة السلفية يبذلون من وقتهم وجهدهم وأموالهم في دعم حزب النور؛ لأنه الأداة السياسية لدعم منهجهم الإص... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] fdhk lk hg]u,m hgsgtdm: "p.f hgk,v i, hg`vhu hgsdhsd hg,pd] gg]u,m hgsgtdm" - |
القيادة ودورها في بناء مصر وصناعة المستقبل - زين العابدين كامل Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ زين العابدين كاملالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فإن المتأمل في حياة الصحابة -رضي الله عنهم- والتابعيين يرى أنهم تحولوا في فترة زمنية يسيرة من رعاة في الصحراء للإبل والغنم إلى قادة للدول والأمم... فكيف تحقق ذلك؟ وكيف تم هذا التحول العجيب؟!فتحوا بلاد فارس والروم وهزموا أعظم إمبراطوريات العالم، وفتحوا مصر وبلاد إفريقيا ووصلوا إلى الصين والهند وعبروا البحار.نعلم جميعًا كيف كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يختار القادة -قادة الجيوش أو الأمراء-، وكيف أنه ولَّى أسامة بن زيد -رضي الله عنهما- قيادة جيش كبير في مهمة تاريخية واختار يومًا عليًّا بن أبي طالب -رضي الله عنه- لقيادة الجيش يوم خيبر، واختار زيدًا بن حارثة وعبد الله بن رواحة وجعفر بن أبي طالب -رضي الله عنهم- لمعركة مؤتة، واختار خالدًا بن الوليد والزبير بن العوام وأبا عبيدة -رضي الله عنهم- للمشاركة في أمر القيادة في فتح مكة.وهكذا كان الخلفاء -رضي الله عنهم- يختارون بحكمة وعلى أسس معينة وبضوابط علمية عالية... كان ذلك معروفًا في اختيار قادة الجيوش والأمراء والولاة؛ وذلك لعلمهم بخطورة أمر القيادة فكانوا ي... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] hgrdh]m ,],vih td fkhx lwv ,wkhum hglsjrfg - .dk hguhf]dk ;hlg |
الدعوة إلى الله بين الرفق والشدة (2) شبهات وجوابها - محمود عبد الحفيظ Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ محمود عبد الحفيظالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فقد تكلمنا في الجزء الأول من هذه المقالة عن هدي الأنبياء -عليهم صلوات الله وسلامه- في الدعوة إلى الله، وكيف أن استعمال الرفق واللين هو الأصل في دعوتهم، وأن الشدة وإن كان لها موضع -إن احتيج إليها- إلا أنه يدور على المصلحة الشرعية وجودًا وعدمًا -كما مرَّ بيانه-.وللأسف رأينا نفرًا من الدعاة انتهج نهجًا يخالف ما أمر الله -تعالى- به وما كان عليه السلف -رضوان الله عليهم- في الدعوة إلى الله -تعالى- بالحكمة والموعظة الحسنة، فخرج على الناس يؤصِّل منهج السب والشتم "ويشخصن إنكار المنكر"، ويلفظ بوحشي الألفاظ ويتهجم على مَن خالفه بكلمات قاسية وعبارات جارحة أقرب إلى التعيير والفضيحة منها إلى النصح والإرشاد للخير، بل وصل الحال ببعضهم أن عرض صورًا عارية لبعض الفنانات على رؤوس الأشهاد مسوِّغًا ذلك بأنه على الحق فيما يقول!وتحولت بعض الفضائيات إلى ميدانٍ للتناحر والتراشق بالألفاظ السيئة بما قد يوحي للبعض أن الدعوة لا يمكن أن يكون لها مكان وسط هذا الركام والزخم الممتلئ بالهمز واللمز والمعايرة!ووصف بعضهم خيم المعارضين بالزنا ... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] hg]u,m Ygn hggi fdk hgvtr ,hga]m (2) afihj ,[,hfih - lpl,] uf] hgptd/ |
القضاء في الإسلام (خطبه مقترحة) - سعيد محمود Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ سعيد محمودالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛مقدمة:التعريف بما ينبغي أن يكون عليه القضاء الشرعي العادل.مكانة القضاء في الإسلام:تعريف القضاء: هو الفصل بين الناس في الخصومات حسمًا للتداعي وقطعًا للنزاع بالأحكام الشرعية المتلقاة من الكتاب والسنة (قاله ابن عابدين الحنفي).ـ القضاء لإقامة العدل الذي هو من أعظم مقاصد الدين: (لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ) (الحديد:25)، (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ) (النحل:90).ـ الحاكم مسؤول عن إقامة القضاء بنفسه أو غيره: (وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِم... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] hgrqhx td hgYsghl (o'fi lrjvpm) - sud] lpl,] |
التصنيف السياسي لـ"حزب النور" وعلاقته بـ"الدعوة السلفية" - عبد المنعم الشحات Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ عبد المنعم الشحاتالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فماذا نعني بقولنا: إن "حزب النور" هو الذراع السياسي للدعوة السلفية؟ وما هو التصنيف السياسي لـ"حزب النور"؟أسئلة نحاول أن نجيب عليها في هذا المقال، ولكن قبل الإجابة عليها نود أن نوضح أن حديثنا هنا عن "الدعوة السلفية" كعَلم على جماعة دعوية منظمة "مجال عملها جمهورية مصر العربية ويقع مركزها الرئيسي في مدينة الإسكندرية" وليس عن التيار السلفي كله والذي يشمل جمعيات ودعاة آخرين؛ نقول هذا دفعًا للبس يقع فيه بعض الذين لا يعرفون تفاصيل الخريطة الدعوية في مصر.ما هي الدعوة السلفية؟الدعوة السلفية جماعة دعوية إصلاحية تتبنى السلفية منهجًا والعمل الجماعي المنظم أسلوبًا، وتعتبر عضويتها ميثاقًا بين جميع المنتمين إليها على التعاون على نشر هذا المنهج والالتزام بالشرع فيما فيه دليل وبما تنتهي إليه الشورى داخل مؤسسات صنع القرار داخلها فيما يحتمل النظر.وتهتم الدعوة السلفية بطلب العلم وتعليمه، وفض المنازعات بين الناس، وبالقيام على حقوق الفقراء والمساكين، ويتم هذا عن طريق مجلس تنفيذي لكل محافظة يُقسم إداريًّا إلى وحدات إدارية من... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] hgjwkdt hgsdhsd gJ"p.f hgk,v" ,ughrji fJ"hg]u,m hgsgtdm" - uf] hglkul hgaphj |
تأملات في مواقف وذكريات - ياسر برهامي Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST كتبه/ ياسر برهامي*الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فأحيانًا يكون في قصص الواقع ومواقفه التي يعيشها المرء من العظة والعبرة إذا تأملها الإنسان في ضوء قوله -تعالى-: (انْظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَلَلآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلاً) (الإسراء:21)، مع استحضار لزوم التأسي بالخير وترك التأسي بالشر حتى يصلح الإنسان دينه ودنياه، ويزكي نفسه فيفلح (قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى) (الأعلى:14).وفي مواسم الانتخابات والترشيحات والمنافسات والتحالفات تكثر التفاوتات بين الشخصيات، وتقع كثير من المفارقات ينتفع الإنسان بها جدًّا إذا تناولها على سبيل الاستفادة أو مجرد الحكاية.وقفت وتأملتُ بعض القصص والمواقف التي تذكرتها، ورأيت فيها من دلائل قدرة الله على قلوب الخلق وأخلاقهم وأعمالهم ما بهرني، فأحببت أن أنقلها للقارئ الكريم كي يشترك معي في الانتفاع بها دون نظر أو بحث عن أصحاب الشخصيات التي وقعت منها هذه الأحداث، فليس فيها كبير فائدة.القصة الأولى: أثناء منحة السجن سنة 2002م، ونحن عائدون في سيارة الترحيلات بعد العرض على نيابة أمن الدولة العليا طوارئ... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] jHlghj td l,hrt ,`;vdhj - dhsv fvihld |
L'importance de la langue arabe Ven 25 Jan - 19:06 Posted: 05 Jan 2013 06:34 PM PST L'importance de la langue arabe Ven 25 Jan - 19:06Ibn Taymiya (رحمه الله) a dit : "Lorsqu'on prend l'habitude de parler dans d'autres langues que l'arabe, qui est le symbole de l'Islam et la langue du Coran, au point que cela devienne un usage banal avec les [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] de sa famille ou de son ménage, avec ses amis, dans le marché, en s'adressant à des représentants du gouvernement ou autres figures d'autorité, ou encore en parlant aux gens de science, sans aucun doute, cela devient une chose détestable [makroûH], car nous adoptons les manières des non-arabes qui sont choses détéstable, comme nous l'avons expliqué précédemment. Lorsque les pieux prédecesseurs sont aller vivre en Syrie et en Egypte, où les gens parlaient le grec Byzantin et en Irak et à Khurasân, où les gens parlaient Persans ou encore au Nord de l'Afrique (Al-maghreb) où les gens parlaient le Berbère, ils ont appris aux habitants de ces pays à parler l'arabe, pour que l'arabe devienne la langue la plus répandue du pays. Tous les gens, musulmans ou non, parlaient couramment l'arabe et ce, sans distinction. Tel était donc le cas à Khurasân dans le passé, avant qu'ils ne redeviennent mous en ce qui concerne l'importance que l'on doit accorder à la langue arabe et qu'ils se soit alors habitué à parler Persan si bien que cette langue se soit répandue et que l'arabe soit totalement oubliée par la plupart d'entre eux. Sans aucun doute, c'est donc là une chose détestable. La meilleure méthode est de s'habituer à parler en arabe afin que les jeunes l'apprennent chez eux ainsi qu'à l'école, et pour que ce symbole de l'Islam revive chez les gens. Cela facilitera alors aux musulmans la compréhension de leur religion car ils seront plus apte à comprendre le Coran, la Sounna et les termes employés par les predecesseurs, contrairement à une personne qui est habituée à parler une autre langue et qui se heurte ensuite aux difficultés de l'apprentissage de la langue arabe. Sachez qu'être habitué à utiliser une langue a un effet évident et fort sur notre personnalité, notre comportement et notre pratique de la religion. En effet, ceci a comme conséquence de nous rapprocher d'une des caractéristique des premières générations de cette Oumma, les compagnons et les suiveurs, et cela peut donc aussi nous amener à nous rapprocher d'eux en améliorant nos pensées, nos pratiques de la religion et notre manière de vivre. De plus, la langue arabe fait elle-même partie de l'Islam et est une [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] religieuse. En effet, c'est un devoir que de comprendre le Coran et la Sounna et ils ne peuvent être compris sans savoir l'arabe, donc les moyens qui sont nécessaires pour accomplir ce devoir religieux deviennent aussi obligatoires. Il y a les choses qui sont obligatoires pour tout individu [fard 'ayn] et d'autres qui sont obligatoires sur la communauté [fard kifâya], c'est-à-dire, si certaines personnes les accomplissent le reste est exempté de l'obligation. C'est la signification du rapport relaté par Abu Bakr Ibn Abî Shaybah qui a dit : ' Issa Ibn Younes nous a dit que Thawr a dit de 'Omar Ibn Yazid que 'Omar a écrit à Abou Moussa Al-ash'ari pour lui dire : "apprenez la Sounna et apprenez l'arabe; apprenez le Coran en arabe car il est en arabe". Selon un autre hadith rapporté par 'Omar, il a dit : "apprenez l'arabe car c'est une partie de votre religion, et apprenez comment la propriété d'un mort doit être divisée car ceci fait partie de votre Religion". Cet ordre de 'Omar, d'apprendre l'arabe et la Shari'ah, combine les choses qui sont nécessaires, car la Religion implique la connaissance de mots et d'actions qui doivent être compris. La compréhension de l'arabe est la façon de comprendre les mots de l'Islam, et, la compréhension de la Sounna est la façon de comprendre les actions de l'Islam". (Iqtida As-Sirat Al-Moustaqim 2/207) _________________ lis, au nom de ton seigneur qui a créé.... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]L'importance de la langue arabe Ven 25 Jan - 19:06Ibn Taymiya (رحمه الله) a dit : "Lorsqu'on prend l'habitude de parler dans d'autres langues que l'arabe, qui est le symbole de l'Islam et la langue du Coran, au point que cela devienne un usage banal avec les [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] de sa famille ou de son ménage, avec ses amis, dans le marché, en s'adressant à des représentants du gouvernement ou autres figures d'autorité, ou encore en parlant aux gens de science, sans aucun doute, cela devient une chose détestable [makroûH], car nous adoptons les manières des non-arabes qui sont choses détéstable, comme nous l'avons expliqué précédemment. Lorsque les pieux prédecesseurs sont aller vivre en Syrie et en Egypte, où les gens parlaient le grec Byzantin et en Irak et à Khurasân, où les gens parlaient Persans ou encore au Nord de l'Afrique (Al-maghreb) où les gens parlaient le Berbère, ils ont appris aux habitants de ces pays à parler l'arabe, pour que l'arabe devienne la langue la plus répandue du pays. Tous les gens, musulmans ou non, parlaient couramment l'arabe et ce, sans distinction. Tel était donc le cas à Khurasân dans le passé, avant qu'ils ne redeviennent mous en ce qui concerne l'importance que l'on doit accorder à la langue arabe et qu'ils se soit alors habitué à parler Persan si bien que cette langue se soit répandue et que l'arabe soit totalement oubliée par la plupart d'entre eux. Sans aucun doute, c'est donc là une chose détestable. La meilleure méthode est de s'habituer à parler en arabe afin que les jeunes l'apprennent chez eux ainsi qu'à l'école, et pour que ce symbole de l'Islam revive chez les gens. Cela facilitera alors aux musulmans la compréhension de leur religion car ils seront plus apte à comprendre le Coran, la Sounna et les termes employés par les predecesseurs, contrairement à une personne qui est habituée à parler une autre langue et qui se heurte ensuite aux difficultés de l'apprentissage de la langue arabe. Sachez qu'être habitué à utiliser une langue a un effet évident et fort sur notre personnalité, notre comportement et notre pratique de la religion. En effet, ceci a comme conséquence de nous rapprocher d'une des caractéristique des premières générations de cette Oumma, les compagnons et les suiveurs, et cela peut donc aussi nous amener à nous rapprocher d'eux en améliorant nos pensées, nos pratiques de la religion et notre manière de vivre. De plus, la langue arabe fait elle-même partie de l'Islam et est une [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] religieuse. En effet, c'est un devoir que de comprendre le Coran et la Sounna et ils ne peuvent être compris sans savoir l'arabe, donc les moyens qui sont nécessaires pour accomplir ce devoir religieux deviennent aussi obligatoires. Il y a les choses qui sont obligatoires pour tout individu [fard 'ayn] et d'autres qui sont obligatoires sur la communauté [fard kifâya], c'est-à-dire, si certaines personnes les accomplissent le reste est exempté de l'obligation. C'est la signification du rapport relaté par Abu Bakr Ibn Abî Shaybah qui a dit : ' Issa Ibn Younes nous a dit que Thawr a dit de 'Omar Ibn Yazid que 'Omar a écrit à Abou Moussa Al-ash'ari pour lui dire : "apprenez la Sounna et apprenez l'arabe; apprenez le Coran en arabe car il est en arabe". Selon un autre hadith rapporté par 'Omar, il a dit : "apprenez l'arabe car c'est une partie de votre religion, et apprenez comment la propriété d'un mort doit être divisée car ceci fait partie de votre Religion". Cet ordre de 'Omar, d'apprendre l'arabe et la Shari'ah, combine les choses qui sont nécessaires, car la Religion implique la connaissance de mots et d'actions qui doivent être compris. La compréhension de l'arabe est la façon de comprendre les mots de l'Islam, et, la compréhension de la Sounna est la façon de comprendre les actions de l'Islam". (Iqtida As-Sirat Al-Moustaqim 2/207) _________________ lis, au nom de ton seigneur qui a créé.... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] L'importance de la langue arabe Ven 25 Jan - |
You are subscribed to email updates from ملخص منتديات يوم جديد To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
0 التعليقات:
إرسال تعليق